خلدت اسرة الأمن الوطني بالمنطقة الاقليمية لقلعة السراغنة صباح اليوم الخميس 16 ماي الجاري، الذكرى 68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني. بحضور عامل الاقليم ورئيس المحكمة الابتدائية ووكيل الملك لديها ورئيس المجلس العلمي ،ومنتخبون ورؤساء المصالح الأمنية والخارجية وممثلو وسائل الإعلام وجمعيات المجتمع المدني.
وشهد الحفل الذي افتتح بايات بينات من الدكر الحكيم والنشيد الوطني،كلمة عبد الواحد المازوني رئيس المنطقة الاقليمية لأمن قلعة السراغنة اكد فيها ان الاحتفال بذكرى تأسيس المديرية العامة للأمن الوطني، هي مناسبة سنوية لاستحضار الإنجازات والتضحيات الجسيمة التي يبذلها رجال ونساء الأمن الوطني خدمة للوطن والمواطن، كما تشكل مناسبة للوقوف على منجزات هذه المؤسسة والتي شكل عنوانها البارز مواصلة إرساء آليات الحكامة الأمنية وتوطيد التخليق المرفقي وتعزيز شرطة القرب و المواطنة.
وأشار رئيس المنطقة الإقليمية في كلمته إلى حصيلة مجهودات العاملين بالمصالح الأمنية التابعة للمنطقة الأمنية، سواء في مايتعلق بالجانب الإداري أو الأمني او القضايا المرتبطة بملفات قانون وحوادث السير وكذا المخالفات وتحصيل الغرامات وغيرها من الإجراءات التي تقوم بتنفيذها مصالح الأمن الوطني تحث إشراف الوكيل العام للملك لدى جنايات مراكش، أو وكيل الملك لدى ابتدائية قلعة السراغنة.
وتميز الحفل الذي تضمن برنامجها فقرات موسيقية وتوشيح صدر الضابط الممتاز بوسام ملكي انعم به عليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، -تميز الحفل ايضا- بتقديم عرض تطبيقي لفرقة الدراجين لمشهد من مشاهد تدخلها، خلال تنفيذها لعملية توقيف شخص،و التي تضطر لاستعمالها لشل حركة مستعملي العنف بالسلاح الأبيض ضد رجال الشرطة او المواطنين، وتدخلهم بواسطة جهاز “BOLAWRAP” الذي يعتبر من الأسلحة البديلة الموجهة للاستخدام من قبل عناصر الشرطة خلال تنفيذهم لعمليات التوقيف المقرونة بعدم الامتثال والمقاومة من طرف المشتبه فيهم المتورطين في أفعال إجرامية.










