أخبار وطنية

بالفيديو…نقابات قلعة السراغنة ومراكش تخلد عيد العمال بالاحتجاج على حكومة أخنوش

خلدت النقابات القطاعية التابعة للاتحاد المغربي للشغل، الاتحاد الوطني للشغل والكنفدرالية الديمقراطية للشغل والجامعة الوطنية للتعليم ال FNE، صباح اليوم الأربعاء، فاتح ماي بمشاركة فعاليات محلية ومناضلي الجمعية المغربية لحقوق الانسان والجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان بالمغرب وجمعية المعطلين وأعضاء مكاتب نقابية.

وبساحة سيدي عبد الله بشارع محمد الخامس القى محمد بنحدة الكاتب الاقليمي للاتحاد المغربي للشغل امام المشاركين كلمة اكد فيها ان هذا الاحتفال مناسبة للتنديد بالسياسات اللاشعبية للحكومة .

وقال بنحدة ان نقابة الاتحاد المغربي للشغل ستواصل نضالاتها لتحقيق المطالب المشروعة للطبقة العاملة.

وابرز في كلمته التي كانت تقاطع بالشعارات ان الحكومة مطالبة بالاستجابة لملفات مركزيته النقابية وعلى راسها الزيادة في اجور العاملين وتطبيق سياسة السلم المتحرك لتتماشى ونسبة الغلاء المتواصل في المعيشة.

وتميز احتفال نقابات الاتحاد المغربي للشغل وCDT والاتحاد الوطني للشغل ،في قلعة السراغنة ومراكش،بتنظيم استعراضات ردد فيه المشاركون العديد من الشعارات تتعلق باصلاح اوضاع الطبقة العاملة وعموم الموظفين والاستجابة للمطالب العالقة.

أخبار تساوت

About Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

AKHBARTASSAOUT @2023. All Rights Reserved.