Sign Up to Our Newsletter

Be the first to know the latest updates

[mc4wp_form id=195]
أخبار وطنية

بالصور: والي الجهة يستقبل وفدا عن الشبكة البرلمانية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي ويرافقه في جولة ميدانية

 

 

تجسيدا للشراكة المهمة التي تجمع بين ولاية جهة مراكش اسفي ومؤسسة البنك الدولي في إطار برنامج دعم تشغيل الشباب بالجهة والممول من طرف هاته المؤسسة، و في إطار الأنشطة التحضيرية التي تقوم بها مؤسسة البنك الدولي و صندوق النقد الدولي من أجل تنظيم الجمعية العامة لهاتين المؤسستين المقررة بمراكش في الفترة الممتدة بين 9 و 15 أكتوبر , نظم البنك الدولي زيارة لفائدة وفد من جنسيات مختلفة ضمن الشبكة البرلمانية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي “برلمانيون في الميدان” وذلك من أجل الإطلاع على أنشطة مشروع الدعم الاقتصادي للشباب لجهة مراكش اسفي.

وفي هذا الإطار ٱستقبل السيد كريم قسي لحلو والي جهة مراكش ٱسفي رئيس الوفد وأعضاءه ورافق الوفد في جولة ميدانية ٱنطلقت بزيارة لفضاء التشغيل على مستوى سيدي يوسف بن علي الذي يشكل واحدا من ثمانية فضاءات ٱنطلقت خدماتها فعليا على مستوى جهة مراكش اسفي وكذا تقديم الوحدتين المتنقلتين اللتان تختصان بتقديم الخدمات العمومية للتشغيل بالمناطق النائية.

إثر ذلك تمت زيارة مركز دعم ريادة الاعمال بمراكش حيث تم بهذه المناسبة تقديم شبكة مراكز دعم ريادة الاعمال و برنامج دعم حاملي المشاريع في اطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

خلال هاته الزيارة تم الوقوف على النتائج المشجعة لهذا البرنامج الذي استطاع مواكبة اعداد مهمة وفئات اكتر حاجة للمساعدة خاصة فئة النساء والشباب وفئة الباحثين عن شغل في المجال القروي.

و علاوة على المعطيات والشروحات المقدمة ، فقد مكنت الزيارة كذلك من الٱستماع والتفاعل مع مجموعة من المستفيدات والمستفيدين من البرامج المذكورة ٱستعرضوا من خلالها أفكارهم وتجاربهم وأوجه المواكبة والدعم التي استفادوا منها .

وفي ختام هاته الزيارة عبر الوفد البرلماني عن اعجابه بهذا البرنامج وحصيلته والمبادرات التي تم ٱتخاذها .

أخبار تساوت

About Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

AKHBARTASSAOUT @2023. All Rights Reserved.