سياسة

فاطمة التامني برلمانية حزب فيدرالية اليسار الديمقراطي تطالب وزير الداخلية بضمان تكافئ الفرص بين جميع الفرق الوطنية

قالت فاطمة التامني برلمانية فدرالية اليسار الديمقراطي في سؤال وجهته لوزير الداخلية ، ومن خلال” متابعتها لتفاصيل البطولة وما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، وبعد تلقي شكاوى تتعلق بغياب تكافؤ الفرص بين المنافسين خصوصا بالسماح لمحبي البعض وجمهوره بالتنقل ومنع آخرين من ذلك هي ممارسات قد تؤثر على نتائج الفرق سواء في صراع النزول إلى القسم الثاني أو في المنافسة على لقب البطولة والمقاعد المؤهلة للمسابقات الإفريقية.

واعتبرت أن مسؤولية وزارة الداخلية تتحدد أساسا في:

– توفير مناخ مناسب لتنقل الجماهير لدعم فرقها في المدن المستقبلة بما يضمن تكافؤ الفرص، بدلاً من السماح للبعض وحرمان الآخرين من الحق في التنقل.

– التعامل بالمساواة مع جميع الفرق وجماهيرها، خصوصاً تلك التي تتنافس على مواقع ذات أهمية في سبورة ترتيب البطولة.

وتابعت البرلمانية انه “نظراً لأهمية حضور الجماهير بالنسبة للرياضة الأولى في الوطن، ودورها الأساسي في تقديم الفرجة في المدرجات ودعم الفرق مالياً، فإن غيابها بدون أسباب واضحة، واستهداف البعض دون الآخر بعقوبات انضباطية، يفقد اللعبة جاذبيتها، ويخرق مبادئ التنافس الشريف، ويضر بسمعة بلد مقبل على تنظيم كأس إفريقيا ويستعد لاستضافة كأس العالم”.

وتسائلت التامني عن “التدابير التي ستتخذها وزارة الداخلية لضمان شفافية المنافسة وتكافؤ الفرص والحفاظ على سمعة كرة القدم الوطنية”.

أخبار تساوت

About Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

AKHBARTASSAOUT @2023. All Rights Reserved.