مجتمع

عودة احتلال الملك العمومي بشارع “المارشي” بقلعة السراغنة يغضب فعاليات جمعوية ويطالب السلطات والمجلس الجماعي بالتدخل لتطبيق القانون

أكدت توقعات مجموعة من أعضاء جمعيات المجتمع المدني وسكان من الأحياء المجاورة لساحة الحسن الثاني وشارعي محمد الخامس والمولى اسماعيل بوسط مدينة قلعة السراغنة-أكدت-عودة المحتلين لأماكنهم المحتلة وبوسط المدينة ،مباشرة بعد انتهاء حفل إعطاء الانطلاقة للمرحلة الخامسة من طواف المغرب،الذي ترأس مراسيمه هشام السماحي عامل الاقليم،ظهر يوم أمس الثلاثاء، رفقة العديد من المسؤولين وأعضاء الجامعة الملكية المغربية للدراجات والسلطات الاقليمية والمحلية ورئيس المجلس الجماعي ،الذين كانوا غير بعيدين عن الأماكن التي تم تحريرها بمناسبة انطلاق المرحلة الخامسة ومرور موكب الطواف ببضعة أمتار عن مدخل شارع المولى اسناعيل المعروف لدى سكان المدينة ب “المارشي” .

الوضعية الحالية التي أصبحت عليها الأماكن المحتلة ،مثلما كانت عليه سابقا ،والتي كانت موضوع شكايات عديدة لباشا المدينة ولسلطات المقاطعة الإدارية الرابعة ،خلفت منذ صباح اليوم الأربعاء على مواقع التواصل الاجتماعي،موجة من التعاليق لنشطاء فيسبوكيبن وأعضاء جمعيات محلية،أجمعت كلها على غضبهم واحتجاجهم عن عودة المحتلين ،ومطالبتهم للسلطات المعنية باحترام وتطبيق القانون ،معتبر ين أن ماقامت به قائدة المنطقة الرابعة ،وأعوانها لإخلاء شارع المولى اسماعيل ومدخل “المارشي”القديم المجاور لشارع محمد الخامس،كان عملا ومؤشرا محمودا لبداية تحرير الملك العام من المحتلين،ونقلهم إلى السوق النمودجي بحي جنان الشعيبي، المنتهية أشغال بناؤه من الميزانية الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، منذ مدة طويلة،ومن أجل الحفاظ على الأقل على ماتبقى من مساحات بالساحة المركزية،وبساحة الحسن الثاني،التي صرفت عليهما أموال طائلة وقبل أن تتعرض تجهيزاتهما للاتلاف والتخريب بسبب استفحال ظاهرة احتلال الملك العمومي من طرف العربات اليدوية المجرورة للباعة الجائلين وانتشار الفراشة بشكل مثير، وعرض مختلف المواد وتحويل الساحتين إلى جوطية شوهت كثيرا الأماكن المحتلة،أمام مرأى أعين السلطات المحلية والمجلس الجماعي،دون اتخاذ أي قرار في حق المخالفين .

أخبار تساوت

About Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

AKHBARTASSAOUT @2023. All Rights Reserved.