مجتمع

بالصور والفيديو.. المجلس العلمي لقلعة السراغنة ينظم لقاء تواصليا مع خطباء وأئمة المساجد ومحاضرة دينية حول “التبليغ الحكيم”

احتضنت رحاب مسجد السلام بمدينة قلعة السراغنة، صباح اليوم الخميس، فعاليات اللقاء التواصلي المنظم من طرف المجلس العلمي المحلي، مع الخطباء والأئمة والقيمين الدينيين، وتتبع المحاضرة الدينية التي قدمها عبد الله بن المدني عضو المجلس العلمي المحلي لبني ملال، ومدير معهد الشيخ الخليل حول موضوع:”التبليغ الحكيم”.

وقال الدكتور عبد الرزاق فاضل رئيس المجلس العلمي المحلي لقلعة السراغنة في كلمته الافتتاحية لهذا اللقاء، أن برنامج اليوم يندرج في إطار البرامج الدينية والوعظ والارشاد، لفائدة الخطباء والأئمة، مشيرا إلى أن موضوع محاضرة اليوم تحث عنوان “التبليغ الحكيم” تناوله ضيف المجلس العلمي عبد الله بن المدني، انطلاقا من الآية الكريمة: “الذين يبلغون رسالات الله ويخشونه ولايخشون أحدا الا الله وكفى بالله حسيبا”هو موضوع يصب في المشروع الكبير للمجلس العلمي الأعلى، من أجل ارساء الحياة الطيبة.

وبعد تقديم ورقة تعريفية بالعلامة عبد الله بن المدني، أوضح هذا الأخير في كلمته، أن الغاية من تنظيم هذه البرامج، هو تأهيل أئمة المساجد ضمن خطة ميثاق العلماء، وفق برنامج محدد يشرف عليه المجلس العلمي الأعلى، بتنسيق مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، ويتوخى توفير الأمن الروحي، والحفاظ على الهوية الدينية الإسلامية المغربية، المتميزة بلزوم السنة والجماعة والوسطية والاعتدال، والانفتاح والدعوة إلى سبيل الله بالحكمة والموعظة الحسنة، وما يرتبط بها من مبادئ الإسلام السمحة.

وعلى هامش تنظيم هذا اللقاء الذي حضره أعضاء وعضوات المجلس العلمي المحلي وخطباء وأئمة المساجد والقيمين الدينين ،أدلى لميكروفون صحيفة “أخبار تساوت” الالكترونية، بالتصريح التالي:

أخبار تساوت

About Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

AKHBARTASSAOUT @2023. All Rights Reserved.