اعلن اباء وأمهات طلبة كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان،عن تنظيم وقفة “غضب واستعطاف” امام البرلمان.
وتأتي هذه الوقفة، بحسب بلاغ صادر عن أمهات وآباء الطلبة، للتعبير عن غضبهم من طريقة تعاطي المسؤولين مع ملف أبنائهم، وتنديدًا بتعطل الحوار، وإهدار الوقت الجامعي، وتعميق الأزمة التي تضرب المنظومة الصحية في البلاد.
وحسب البلاغ ,فإن الهدف من هذه الوقفة الاحتجاجية، هو استعطاف الملك محمد السادس للتدخل وإصدار أوامره لحل هذه الأزمة العالقة، بما يحفظ حقوق هذه الفئة من الطلبة ويضمن إنجاح الإصلاحات المنشودة في القطاع الصحي.
ويُطالب الآباء بإنصاف أبنائهم من خلال منحهم حقهم في التكوين النظري والتدريبي الكامل، أسوة بباقي زملائهم في الأفواج السابقة، معتبرين أن تقليص ساعات التداريب السريرية من 4500 ساعة إلى 3900 ساعة ظلمًا إهدارًا لقدرات هذه الكفاءات الشابة.
ويُشدد المحتجون على غياب أي تفاعل جاد ومسؤول من قبل الجهات المعنية لمعالجة هذه الأزمة، مما ينذر بعواقب وخيمة على مستقبل المنظومة الصحية في البلاد
