أكد مصدر مطلع لـ “أخبار اساوت”، أن عدد الوفيات في صفوف ضحايا “الماحيا” بجماعة سيدي علال التازي وصل ليلة أمس الثلاثاء، إلى 15 وفاة، منهم 8 أشخاص لقوا حتفهم داخل مستشفى الإدريسي بمدينة القنيطرة، فيما توفي 7 آخرون خارج المستشفى.
في السياق ذاته أعلنت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة الرباط سلا القنيطرة عن تسجيلها، ما بين الساعة السادسة مساءً من يوم الإثنين 3 يونيو إلى حدود الساعة الثامنة صباحا من اليوم الأربعاء، 114 حالة تسمم بمادة “الميثانول” في صفوف أشخاص من جماعة سيدي علال التازي التابعة ترابيًا لإقليم القنيطرة.
وحسب المعطيات التي أكدتها مصادر الجريدة ، فإن الأمر يتعلق بتناول “الماحيا” من طرف العديد من شباب منطقة سيدي علال التازي، مساء السبت، ما أدى إلى وفاة 3 منهم فورا، في وقت نقل العشرات إلى المستشفى بعد شعورهم بآلام كبيرة على مستوى المعدة والأمعاء.


