علم “أخبار تساوت”من مصادر موثوقة بالمحكمة الابتدائية لقلعة السراغنة صباح اليوم الثلاثاء،أن موظفيها لم ينخرطوا في إلاضراب الوطني والذي دعت له النقابة الوطنية للعدل التابعة للكنفدرالية الديمقراطية للشغل CDT،لمدة ثلاثة أيام ابتداء من اليوم وإلى غاية اليوم التاسع من الشهر الجاري.
وأوضحت المصادر ذاتها أن سبب عدم انخراط موظفات وموظفي اامحكمة،يرجع إلى انتماء جل العاملين بهذه المؤسسة،إلى نقابة الفدرالية الديمقراطية للشغل FDT.
من جهتها قررت النقابة الوطنية للعدل، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل،وفق بلاغ اصدرته، تسطير برنامج نضالي جديد من شأنه أن يُحدث شللا في مختلف المحاكم ابتداء من اليوم الثلاثاء 7 ماي 2024.
وقالت النقابة الوطنية للعدل إن بلاغ وزارة العدل حول لقاء الخميس 02 ماي 2024 مع النقابات القطاعية الأكثر تمثيلية، بلاغ ضبابي يفتقر للوضوح والشفافية مما ينتج عنه انعدام الثقة وتأزيم الوضع والسلم الإجتماعي والقطاعي.


