احتضنت تكنة الوقاية المدنية ببن جرير ، تخليد اليوم العالمي للوقاية المدنية تحت شعار “التكنولوجيات المبتكرة في خدمة الوقاية المدنية”.
وتميز تخليد هذا الحدث، الذي جرى بحضور عامل إقليم الرحامنة عزيز بوينيان ، باستعراض مختلف المعدات الحديثة التي تم وضعها رهن إشارة مصالح الوقاية المدنية بالإقليم للقيام بعمليات الإنقاذ، إضافة إلى تقديم عروض لمحاكاة عملية تدخلات عناصر الوقاية المدنية.
وبنفس المناسبة، التي حضرها الى جانب عامل الاقليم، أالكاتب العام للعمالة و رجال السلطة المحلية و مسؤولون أمنيون و رئيس المجلس الإقليمي و منتخبين و الكاتبة العامة لمؤسسة الرحامنة للتنمية المستدامة و بعض رؤساء مجالس الجماعات الترابية و أعضاء بالمجلس الجماعي ، وتلاميذ مؤسسات تعليمية محلية و فاعلين جمعويين.أكد القائد الإقليمي للوقاية المدنية بالرحامنة،في كلمته أمام عامل الاقليم والوفد المرافق له، أن مصالح الوقاية المدنية بالإقليم قامت بعدة آ تدخلات خلال سنة 2023، ضمنها تدخلات لحوادث السير، و تدخلا ضد الحرائق، و تدخلات لإنقاذ الأشخاص المصابين في حوادث السير.
كما تم بنفس المناسبة، تنظيم ورشات للتحسيس بمخاطر الحياة اليومية المختلفة، بالإضافة إلى محاكاة عمليات التدخل وتنفيذ مناورات وعروض حول عمليات الإغاثة والإنقاذ وإطفاء الحرائق.


