Sign Up to Our Newsletter

Be the first to know the latest updates

[mc4wp_form id=195]
أخبار وطنية

غميمط الكاتب العام للجامعة الوطنية للتعليم FNE:دور النقابات أصبح متجاوزا والحركات الاحتجاجية تتجاوز هذه النقابات

قال عبد الله غميمط الكاتب العام للجامعة الوطنية للتعليم -التوجه الديمقراطي أن ” دور النقابات التعليمية في كل ما يجري من احتقان، إنهم ”متجاوزين”، والحركات الاحتجاجية ”تتجاوز هذه النقابات” التي تتفاوض مع الحكومة، مبرزا أن المحتجين يرون ”ألا حوار إلا مع من سيتم إنتدابهم”، مؤكدا أن فقدان التنظيمات النقابية لشرعيتها يعود إلى ”’ممارستها السرية في الحوار وغياب الشفافية لمدة سنتين”.

واستغرب المتحدث في تصريح أدلى به للصحافة ، أن “يتم تخصيص 300 مليار درهما لقطاع الرياضة، في مقابل 74 مليار درهما فقط لقطاع التعليم بأكمله، متسائلا: ”أيهما أهم الرياضة أم التعليم؟”.

وأوضح النقابي ذاته ، أن التنسيق الوطني سيعقد اجتماعه، صباح اليوم السبت ا، وسيقرر الإستمرار في الاحتجاجات، لعدم حلحلة الأزمة الراهنة في قطاع التعليم، وعدم استدعاء الأطراف التي تحتج في الساحة.

وشدد غميمط على أن استئناف الدراسة لن يتأتى دون ”سحب” النظام الأساسي، مع المطالبة بوقف إجراءات الاقتطاع من أجور الشغيلة التعليمية بسبب الإضرابات التي يخوضونها، كما دعا النقابي نفسه، إلى ”الإعتذار لنساء ورجال التعليم على القمع والتضليل والكذب الذي لحق بهم”، بعدها ”يمكننا الجلوس والبدء مع المكونات الفاعلة في الساحة في حوار لن يتطلب سوى أسبوع لحل جميع المشاكل إذا توفرت الإرادة”.

أخبار تساوت

About Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

AKHBARTASSAOUT @2023. All Rights Reserved.