Sign Up to Our Newsletter

Be the first to know the latest updates

[mc4wp_form id=195]
أخبار وطنية

بعد استقالة رئيس جماعة إنزالة لعظم باقليم الرحامنة:مرشحان عن حزب الحمامة و حزب الكتاب يتنافسان عن المنصب الشاغر

علم “أخبار تساوت”من مصادر موثوقة بالرحامنة ان حسن مرزوك عن حزب التجمع الوطني للأحرار رئيس جماعة إنزالة لعظم التابعة لقيادة لوطا بدائرة سيدي بوعثمان،قدم لعامل الاقليم يوم الثالث من الشهر الجاري،طلب قبول استقالته من مسؤولية تدبير شؤون الجماعة لأسباب صحية،لم تعد تساعده على مواكبة أداء مهامه.

وأكدت مصادر الجريدة ان عامل إقليم الرحامنة وافق على طلب الرئيس مرزوك ،واعلن عن فتح باب الترشيحات لخلافته.

وأوضحت المصادر ذاتها أن الترشيح للمنصب الشاغر، تقدم له شخصان،ويتعلق الأمر ب: سعيد سحيقة المستشار الجماعي عن حزب التقدم والاشتراكية وعضو الفريق المعارض للرئيس المستقيل،ومحمد ايت الجديدة عن حزب التجمع الوطني للاحرار الذي يتوفر فريقه ضمن مكونات المجلس الحالي على أثنى عشر عضوا من أصل عشرين عضوا من الفائزين في انتخابات يوم الثامن من شتنبر سنة 2021.

وحسب الأخبار الواردة من جماعة انزالة لعظم،فقد قرر قسم الجماعات المحلية بعمالة الرحامنة،فتح باب تقديم الترشيحات في الفترة الممتدة مابين18 غشت الى غاية العشرين منه،في انتظار تحديد السلطات الاقليمية ليوم انتخاب الرئيس الجديد.

واستنادا الى نتائج الانتخابات الأخيرة،فان مجلس جماعة انزالة لعظم يتكون من 12عضو من حزب الحمامة،5 أعضاء من حزب الجرار،عضوان من حزب الكتاب وعضو واحد من حزب الميزان.

محمد البيهي

About Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

AKHBARTASSAOUT @2023. All Rights Reserved.