تمكنت عناصر الدرك الملكي بمركز كازيط التابعة لسرية قلعة السراغنة ،من إيقاف شخصين، مشتبه فيهما ،بسرقة محرك لضخ المياه وأنابيب السقي.
وأفادت مصادر “أخبار تساوت” بأن مصالح الدرك الملكي ، كوّنت تنسيقا أمنيا بين المركز الترابي للدرك الملكي بكازيط والقائد الاقليمي للدرك بقلعة السراغتة، نتيجة استقبال شكاية من الضحية بدوار اولاد احمد التابع لجماعة الشطيبة، يبسط فيها تعرض تجهيزاته الفلاحية للسرقة في ظروف غامضة.
وأشارت المصادر ذاتها إلى أن عناصر الضابطة القضائية انخرطت، إثرها، في القيام بالأبحاث والكمائن؛ إلى أن توصلت إلى مكان إخفاء التجهيزات موضوع السرقة،وتوقيف شخص ثالث تمكن من اقتناء المسروقات.
وعلم “أخبارتساوت” الالكترونية ان أالنيابة العامة المختصة امرت بوضع المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي التمهيدي في انتظار تتمة الإجراءات القانونية وتقديم المتهمين أمام الوكيل العام للملك لدى جنايات مراكش.




