قال زبناء ومتسوقون من مدينة مراكش ،انهم اصبحوا أمام تلاعبات خطيرة في علب الثمور التي تباع بسوق الجملة بمراكش، حيث أن أصناف هذه المادة المرتفعة الثمن ،وذات جودة عالية يتلاعب بها بعض التجار بوضع ثمور من النوع الجيد،في أعلى العلبة والباقي من النوع الردئ بقعرها،مع العلم ان هذه الثموراغلبهامن منطقة زاكورة،اومستوردة من الخارج،مما يشجع بعض تجارها باللجوء للخدع والحيل لاصطياد المواطنين وتحصيل أموال عن طريق الاحتيال.
وطالب المواطنون من والي جهة مراكش أسفي عامل مراكش السيد فريد شوراق بتكثيف الجهود،وتعزيز آليات المراقبة لعلب الثمور ،عن طريق تفريغ عينة منها للتحقق من جودتها، مع تشديد الرقابة على البائعين بالجملة وبعض الضالعين في كل أساليب الغش والاحتيال الذين يستغلون مناسبة قرب شهر رمضان الأبرك للاغتناء بطرق غير مقبولة .وحماية للقدرة الشرائية لعموم المواطنين ولجودة المنتوج.
