Sign Up to Our Newsletter

Be the first to know the latest updates

[mc4wp_form id=195]
أخبار وطنية

بالصور…كلية الحقوق بالمحمدية تنظم فعاليات حفل اختتام السنة الجامعية

نظم مختبر البحث في القانون الخاص والقانون الاقتصادي وماستر التقنيات البديلة لحل المنازعات تحت لواء شعبة القانون الخاص، فعاليات حفل اختتام السنة الجامعية 2023/2022 لماستر التقنيات البديلة لحل المنازعات، برحاب كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالمحمدية بعد زوال اليوم الثلاثاء 18 يوليوز الجاري انطلاقا من الساعة الثالثة بعد الزوال.

وقد افتتح اللقاء بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم من تلاوة الطالب سلمان مصطفى طايشة، تلتها كلمة د. محمد شادي عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية قدمها نائب العميد الذي تعذر ليه الحضور بسبب التزامات مهنية، ثم كلمة د. محمد أبو الحسين رئيس شعبة القانون الخاص الذي أبى إلا أن يشارك في فعاليا الحفل رغم ظروفه الصحية، ثم كلمة د. محمد مرابط مدير مختبر البحث في القانون الخاص والقانون الاقتصادي، وكلمة دة. خديجة فارحي المنسقة البيداغوجية لماستر التقنيات البديلة لحل المنازعات كلمة السيدات والسادة الأساتذة أعضاء الفريق البيداغوجي للماستر.

وقد عرف الحفل الختامي تنظيم مائدة مستدير حول موضوع: “مستجدات التنظيم القضائي المغربي على ضوء القانون 38.15”

حيث تقدم د. محمد طارق أستاذ القانون الخاص بكلية العلوم القانونية

والاقتصادية والاجتماعية بالمحمدية بمداخلة في الموضوع؛ كما ساهم د. الحسن العباقي رئيس قسم بالمفتشية العامة لوزارة العدل بمداخلة تطرق فيها للسيرورة التاريخية للتنظيم القضائي ومميزاته.

وقد تخلل الحفل وصلات موسيقية للفنانة عفاف الوزاني الشاهدي: طالبة باحثة بماستر التقنيات البديلة لحل المنازعات شنفت خلالها مسامع الحضور بمقاطع رائعة من خلال آلة القانون.

هذا وفي سابقة تنظيمية قام الطلبة الباحثين ب تقديم مرافعاتهم حول مواضيع بحوث التخرج، ثم مناقشة البحوث من طرف لجنة المناقشة

وقد اختتم حفل التخرج بناء على طلب الأستاذة الجامعية الدكتورة خديجة فارحي بوقفة إجلال وتقدير لآباء وأمهات الطلبة الذين حضروا الحفل وكذا الترحم على الموتى منهم، ليتم مباشرة بعد ذلك الإعلان الرسمي عن أسماء الطلبة الخمسة والعشرين الذين تم قبول رسائلهم في دبلوم الماستر وقد اختتم اللقاء بحفل شاي على شرف الحاضرين .

أخبار تساوت

About Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

AKHBARTASSAOUT @2023. All Rights Reserved.